القنصلية المغربية بموريتانيا تحيي ذكرى 11 يناير

87 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 10:10 صباحًا
2018 01 12
2018 01 12

 بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، أشرف القنصل العام للمملكة المغربية بالعاصمة الاقتصادية الموريتانية نواذيبو  على أحياء هذه الذكرى التي حضرها عدد من   موظفي القنصلية وأفراد من  الجالية المغربية وشخصيات موريتانية من أعيان المدينة و وسائل الاعلام المحلية، وقد ذكر القنصل العام بأبعاد الأبعاد هذا الحدث الذي يهم جميع المغاربة وأكد في كلمته أن وثيقة المطالبة بالأستقلال في سياقها التاريخي والظرفية التي صدرت فيها ثورة وطنية بكل المعاني والمقاييس عكست وعي المغاربة ونضجهم وأعطت الدليل والبرهان على قدرتهم وارادتهم في الدفاع عن حقوقهم المشروعة ،وتدبير شؤونهم بأنفسهم وعدم رضوخهم واصرارهم على مواصلة مسيرة النضال التي تواصلت فصولها بعزم وتحد في مواجهة النفوذ الأجبني إلى ان تحقق النصر المبين بفضل ملحمة العرش والشعب المجيدة.

وأكد القنصل العام أن المغرب لم يتوقف عند هذا الحد بل آستمر في مسيرات الملاحم الكبرى بقيادة جلالة الملك محمد السادس التي عززت مكانة المغرب كقطب في الريادة جهويا وقاريا  ودوليا كبلد متشبث بالسلم والقيم الإنسانية.

اقرأ أيضا...
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.