تأسيس الجمعية المغربية العيدي بريس للتربية والتضامن والثقافة والإعلام بخريبكة

تم مساء يوم الجمعة 05 يناير 2018م، بمقر دار الشباب الزلاقة بخريبكة انتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية ” المغربية العيدي بريس للتربية والتضامن والثقافة والإعلام”،

وتتجلى أهداف الجمعية في دعم العمل الثقافي والتربوي والرياضي والفني والتضامني والإعلامي، والاهتمام بالأسرة والمرأة والطفولة والشباب، مع التنظيم والمشاركة في الدورات التكوينية والأوراش التنموية والملتقيات والجامعات والمخيمات التربوية والرحلات والندوات والمهرجانات في إطار العمل التطوعي والخيري والاجتماعي.

  • المساهمة في خلق حركة ثقافية واعية وتقوية المكانة الاعتبارية والبيداغوجية للشباب داخل الحقل المحلي، الإقليمي، الجهوي والوطني بناء على تصور لعلاقة تشاركية قوية بين المؤسسة والمجتمع.
  • التعاون مع الصحافة والإعلام المرئي، المكتوب، المسموع، الإلكتروني والرقمي، والتعامل معه في جميع المجالات والخبرات لاسيما مجالي التواصل والتكوين والتطوير التكنولوجي.
  • العمل على التخفيف من حدة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وضمان الحفاظ على الكرامة والمساواة لأبناء الوطن وإرساء ثقافة التواصل والتضامن.
  • الإهتمام بالتنمية الشاملة والمحافظة على البيئة، وخلق وعي بين المواطنين عبر حملات وبرامج تحسيسية لخدمة شؤون البيئة وحماية الموارد الطبيعية والغابوية والمائية والهواء.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة