توقيف قارب محمل بالسجائر و مادة ” لمعسل”و الهواتف الذكية.

83 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 8:51 صباحًا
2017 12 03
2017 12 03

حسب مصدر للجريدة فقد تم إيقاف زورق من الحجم الكبير كان على متنه ثلاثة أشخاص من بينهم أحد الأشخاص يحمل الجنسية الموريتانية يرجح أنه قائد الزورق،وذلك فجر يوم الأربعاء الماضي،كما تم حجز 245  صندوق (كرتونة) من السجائر، بالإضافة إلى حوالي 300 هاتف  ذكي، و مادة “المعسول” و التي لم يحدد المصدر كميتها كانت على متن الزورق الذي كان قادما من سواحل موريتانيا و بالضبط غرب مدينة نواذيبو متوجها إلى سواحل مدينة الداخلة التي أصبحت مرتعا خصبا للتهريب . كما أن المصدر لم يذكر مكان إيقاف الزورق،واستنادا إلى  مصادر إعلامية موريتانية فإن عناصر البحرية المغربية قد  قامت   بإطلاق رصاصات تحذيرية قبل  تفريغ الشحنة فى قارب مغربي كان في إنتظار الزوري الذي إنطلاق من السواحل الموريتانية مما يؤكد أن هناك شبكة التهريب جد منظمة بإمكانها أن تلجأ إلى تهريب أشياء أخرى تمس من أمن البلد الشيء الذي يتطلب صرامة على مستوى هذه السواحل التي أصبحت قبلة للمهربين.

كما كشف المصدر الإعلامي الموريتاني أنه فور وصول خبر حجز الزوري الموريتاني من طرف البحرية الملكية،قامت دوريات البحرية الوطنية الموريتانية وبتعليمات مباشرة من قائدها العام للقوة البحرية الأميرال السلك ولد الولي،  كثفت دورياتها على مدار الساعة فى المنطقة للتصدي لأي عملية تهريب محتملة داخل المنطقة.

اقرأ أيضا...
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.