لمجموعة الإعلامية «ميدراديو» و«الأحداث المغربية» تدشن مقرها بعاصمة الصحراء

دعا الشرعي كل القوى الفاعلة في الأقاليم الجنوبية إلى التعامل الإيجابي مع التجربة الإعلامية الجديدة، وتسهيل قنوات التواصل والولوج إلى المعلومة، على اعتبار أن المقر الجديد أصبح بيتا لكل ساكنة المنطقة.

دشنت المجموعة الإعلامية ‘‘ميدراديو‘‘ و‘‘الأحداث المغربية‘‘ نسختها الجديدة الموجهة للأقاليم الجنوبية من حاضرتها العيون صبيحة  الاثنين، في حضور وازن لشخصيات عمومية وفاعلين محليين يمثلون مختلف أطياف المجتمع الصحراوي، من عالم الصحافة والفن  والثقافة والمجتمع المدني.

أحمد الشرعي المدير العام للمجموعة الإعلامية ‘‘ميدراديو‘‘ و‘‘الأحداث المغربية‘‘ رحب بالحضور في كلمته الافتتاحية للمقر الجديد للمجموعة بشارع محمد السادس بالعيون، منوها بحفاوة الاستقبال التي قوبل بها فريق عمل المجموعة منذ حلوله بالمدينة لوضع آخر اللمسات قبل التدشين الرسمي للمقر.

ودعا أحمد الشرعي كل القوى الفاعلة في الأقاليم الجنوبية إلى التعامل الإيجابي مع التجربة الإعلامية الجديدة، وتسهيل قنوات التواصل والولوج إلى المعلومة، على اعتبار أن المقر الجديد أصبح بيتا لكل ساكنة المنطقة.

المختار لغزيوي مدير نشر جريدة الأحداث المغربية نوه من جهته بحسن الاستقبال الذي خصت به فعاليات المدينة فريق العمل بالعيون، مذكرا بأهمية مبدأ القرب في بلورة الخطاب الإعلامي الجهوي المرتكز على مبادئ الجهوية الموسعة كما دعا لها الملك محمد السادس.

وتمنى مدير الأحداث المغربية أن تحذو باقي المنابر الإعلامية حذو المجموعة الإعلامية ‘‘ميدراديو‘‘ و‘‘الأحداث المغربية‘‘ بفتح مكاتب جهوية بالعيون، لأهمية المنطقة وإمكانياتها الواعدة في التحول إلى قطب تنمية أساسي على الصعيد الوطني.

بدوره، أشاد حكيم بلمداحي مدير تحرير جريدة الأحداث المغربية ومدير بوابة الصحراء الإلكترونية، بالحضور المميز في افتتاح مقر المجموعة، مذكرا أن «الأحداث المغربية غطت أحداث المنطقة، وباقي الأقاليم الصحراوية منذ إنشائها العام 1998 من المركز بالدارالبيضاء، إلا أن التغطية من عين المكان انطلاقا من اليوم، ستشكل نقلة نوعية للعمل الصحفي الجهوي، بتغطية شاملة وآنية لكل الأحداث التي تهم المنطقة».

 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة