إيقاف شاحنة تقوم بشحن أحجار تحمل رسومات اثرية

488 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 9:50 صباحًا
2016 12 18
2016 12 18

أكد مصدر من مدينة السمارة بأن رجال الدرك الملكي قد أوقفوا شاحنة محملة بأحجار تحمل رسومات أثرية من المنطقة التي تدعى ” العصلي بوكرش “،و حسب ذات المصدر فإن توقيف الشاحنة كان بفضل أحد الأشخاص الذي أبلغ سرية الدرك الملكي بمدينة السمارة و التي عملت على توقيف الشاحنة ويعود الفضل في هذه العملية للمسؤول عن الموقع الأثري ” بيبا ولد سيدي محمد مولود ” الذي وقف بصفة شخصية على مجموعة من بالإضافة إلى خمسة أشخاص كانوا يعملون  على نقل تلك الصخور على متن الشاحنة ، كما أن الموقع الذي ضبطت فيه الشاحنة هو مكان يتطلب ترخيص قانوني صادر عن المدير الجهوي لوزارة الثقافة بالعيون .و قد تم تحرير محضر في  النازلة من أجل تقديم الجنات الى العدالة و معرفة من يقف وراء هذا النوع من التجارة التي تبحث عن نسف الموروث الثقافي بالمنطقة. و للإشارة فإن منطقة ” العصلي” تعد كتراث إنساني مسجل بالمتحف الوطني للمملكة.

اقرأ أيضا...
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.