الحديث عن تأجيل القمة العربية لأول مرة عن تاريخها لمدة يومين

أكدت مصادر إعلامية موريتانية نقلا عن مصادر عربية مطلعة اليوم الثلاثاء، أنه تم تأجيل القمة العربية القادمة المقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط عن التاريخ المقرر لها سلفا يومي 25 يوليو و26 من نفس الشهر.

وحسب المصادر شبه المؤكدة جري تأجيل القمة العربية التي تحضنها العاصمة الموريتانية لأول مرة في تاريخها مدة يومين عن موعدها الأصلي لتكون في 27 يوليو و28 يوليو.

وقالت المصادر أنه يسبق لقاء القادة العرب اجتماعا لوزراء الخارجية في 25 و 26 يوليو، كما يعقد المندوبون الدائمون اجتماعا لهم في 23 و24 يوليو، ويناقش الوزراء والمندوبون كافة البنود المدرجة على جدول أعمال القمة لرفعها للقادة العرب لإصدار القرارات يشأنها.

وأضافت المصادر أن التحضير للقمة سيبدأ في 18 يوليو الجاري، موضحة أن الجامعة العربية أعدت كافة الوثائق الخاصة بالقمة، وفى مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة، والمذكرات الشارحة بشان البنود المدرجة على جدول الأعمال الذي يتضمن كل القضايا الراهنة، كما يتضمن جدول الأعمال الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية ، والدور العربي حيال هذه الأزمات ، والأمن القومي العربي وكل ما يتعلق به من مكافحة الإرهاب وإنشاء القوة العربية المشتركة ، والقضية الفلسطينية بكافة جوانبها وتطوراتها ، بجانب قضايا التعاون بين الجانب العربي والتكتلات والتجمعات الأخرى ،بالإضافة إلى ملف تطوير الجامعة . 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة