الملتقى الاول لمبدعي الموضة بالعيون

آخر تحديث : الجمعة 1 يوليو 2016 - 3:40 مساءً

في امسية فنية كبرى بقاعة الحفلات المسبح البلدي مساء يوم الثلاثاء28يونيو2016 بمدينة العيون.و في إطار أنشطتها الثقافية نظمت جمعية الشباب المبدع أول عرض لللأزياء المغربية التقليدية بالمدينة والخاصة بالقفطان المغربي والتكشيطة وفستان العروس العصري والزي الصحراوي ” النكشة ” والعديد من المفاجأت …

الجمعية التي اختارت شعار” الملتقى الاول لمبدعي الموضة بالعيون” في امسيتها الفنية ترمي من وراء ذلك التعريف بالثراث المغربي الاصيل في مجال الازياء من شمال المملكة الى جنوبها ، ولهذه الغاية اكد احمد المتوكل رئيس الجمعية في كلمته الختامية ان موعد ” ملتقى مبدعي الموضة ” موعد سيبقى سنويا وسيكون مناسبة للتعريف بالثقافة الصحراوية المغربية عبر تنظيم مثل هذه اللقاءات ، واضاف احمد المتوكل ان الهدف الاساسي اعطاء الفرصة للشباب والشابات والحرفيين المهنيين بمدينة العيون قصد التعريف بمنتوجهم واعطاء المدينة سبغة واشعاع كبير في مجال الازياء ، معتبرا في الوقت ذاته ان “الملتقى الاول لمبدعي الموضة بالعيون” ما هو الا حلقة تعريف القفطان المغربي والتكشيطة والزي الصحراوي .

الامسية الكبرى التي عرف مشاركة عارضين و مصممين من مدينة العيون، يقول عنها اعضاء المكتب ، انها تاتي في سياق منح بصمة اخرى لمدينة العيون بصمة في مجال التصميم والازياء وهو المجال الذي تفتقده المدينة منذ سنوات .

اضاف احمد المتوكل في تصريح له ان الكلمة ستمنح خلال الدورات المقبلة للشباب ولحرفيي المدينة الذين يشتغلون في مجال الخياطة التقليدية والقفطان المغربي والازياء الصحراوية على الخصوص لانها فرصة لابراز مؤهلاتهم .

عرفت فقرات عرض الازياء مشاركة اربعة مصممات معروفين على الصعيد المحلي والوطني ، وقد خصصت اللجنة التنظيمية لهذه الدورة فقرة تسليم عدد من الشواهد لمصممين وعارضات الأزياء.

غير معروف
هيئة التحرير

2016-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

هيئة التحرير