دعوة إلى إحداث مركز أو مرصد للأبحاث حول صحة وتحسين نسل الإبل وتثمين نتجاتها .

دعا المشاركون في اليوم الإعلامي ، المنظم  من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والجامعة المغربية لحقوق المستهلك حول “جودة وسلامة منتجات الإبل”، بمدينة العيون، بدعم من ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي، والغرفة الفلاحية للجهة، إلى ضرورة إحداث مركز أو مرصد للأبحاث حول صحة وتحسين نسل الإبل وتثمين منتجاتها .بالإضافة إلى هذا  إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تثمين منتجات الإبل           .
وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذا اليوم الإعلامي الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء، عرف مشاركة أربع دول هي الكوت ديفوار والسنغال وتونس ومالي، وممثلين مركزيين وجهويين للإدارات التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، وجمعيات حماية المستهلك، والغرف الفلاحية، والمديريات الجهوية والجمعيات المهنية لمربي الإبل        .
كما تميز هذا اللقاء بمناقشة عروض علمية قدمت من طرف باحثين حول جودة وسلامة منتجات الإبل (اللحوم، الألبان) . والمراقبة الصحية لهذه المنتجات، بالإضافة إلى تقديم أهم منجزات برامج تنمية قطاع الإبل الموقعة بين الحكومة ومهنيي القطاع في إطار مخطط المغرب الأخضر.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة