بيان تنديدي مشترك للصحافة المحلية لجهة الداخلة وادي الذهب

في إطار التحضير لمنتدى كرانس مونتانا الذي تحتضنه مدينة الداخلة من 17 الى 22 مارس 2016 تفاجئ الجسم الصحفي اليوم بالإقصاء الممنهج في حق مجموعة من أطقمه، وتجديد العهد مع سياسة تكميم الافواه وصحافة المقاسات التي نرفضها كجسم صحفي جهوي جملة وتفصيلا،  وسيرا على درب الاستقلالية وتماشبا مع المسيرة النضالية التي قدم فيها الصحفيون بالمغرب والعالم تضحيات جسام لانتزاع حقوقهم, بعد ان عمدت السلطات الولائية لولاية الداخلة واد الذهب على نهج سياسة الشد والجدب والانتقاء والاقصاء المبنية على الولاءات و”باك صاحبي” في حق مجموعة من صحفيي الجهة.

هذا في الوقت الذي تعرف فيه قضيتنا الوطنية مجموعة من التطورات على المستويين الوطني والدولي, التي توجب علينا تظافر جهود كل المكونات الوطنية ومن بينها الاعلام لمواجهة كل التحديات.

وايمانا منا بالحق في الوصول الى المعلومة, الذي يكفله الدستور المغربي يتقدم الجسم الصحفي بجهة الداخلة واد الذهب لساكنة الجهة خصوصا وللراي العام الوطني والدولي , بهذا البيان الذي نعلن فيه ما يلي:

1-  تنديدنا لسياسة الانتقاء والاقصاء التي تنهجها السلطات الولائية في شان التغطيات الصحفية.

2 – رفضنا وشجبنا لسياسة الولاءات التي يريد بعض المسؤولين فرضها على الجسم الصحفي والقطيعة مع صحافة المقاسات التي لا تخدم العمل الاعلامي والصالح العام في شيء.

3- تحميل مسؤولية مقاطعتنا لتغطية فعاليات منتدى كرانس مانتانا 2016 للسلطات الولائية لجهة الداخلة واد الذهب.

4- مطالبتنا باعتماد المديرية الجهوية لوزارة الإتصال لجهة الداخلة واد الذهب كمخاطب رسمي ووحيد للجسم الاعلامي بالجهة.   حرر بالداخلة فيّ:17 مارس 2016

 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة