رياضة ركوب الأمواج، الداخلة لها عنوان

تعرف مدينة الداخلة سنوياً توافد أعداد مهمة من السياح الأوروبيين من عشاق رياضة ركوب الأمواج و”الكايت بورد” في خليج المدينة، كما لا يمكن للسائح تفويت فرصة الاستمتاع بالطقس المعتدل الدافئ في في فصل الشتاء والذي تتمتع به الداخلة.

بفضل موقعها الجغرافي، الذي يمتد على 40 كلم داخل المحيط الأطلسي، أصبحت مدينة الداخلة قبلة مهمة لمزاولة رياضة التزحلق على الماء من قبل ممارسين وهواة.

بحيرة الداخلة، التي تقع في شمال خليج وادي الذهب، بفضل شاطئها الفسيح والممتد وأمواجه المتوسطة، تعد الداخلة منطقة آمنة و بدون أخطار تقريبا لممارسة رياضة التزحلق على الماء للمبتدئين.

طالما سعت مدينة الداخلة إلى أخذ موقع متميز على خارطة الرياضة البحرية العالمية، و يبدو أنها تتمكن من تحقيق ذلك، إذ أصبحت الداخلة تستقطب ممارسي رياضات التزحلق على الماء، حيث باتت تستقبل من حين لآخر أبطالا عالميين في التزحلق للتدريب.

وعلى إثر ذلك أيضا، تحتضن الداخلة سنويا مهرجان “البحر والصحراء”، الذي تسعى من خلاله جذب المستثمرين السياحيين وتعريفهم على القدرات السياحية للمنطقة، كما يمكن آلاف الحاضرين لفعاليات المهرجان من مغاربة وأجانب من اكتشاف الثقافة الأصيلة والطبيعة الجذابة للمنطقة.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة