الداخلة جوهرة الصحراء

الداخلة أو شبه جزيرة الداخلة، مدينة مغربية تقع في الجنوب الغربي للمملكة المغربية، وهي مدينة سياحية غنية بالثروة السمكية. في 8 ماي 2010، تم بها حدث صنع علم المغرب بمساحة 60 ألف متر مربع ووزن 20 طناً،. وبذلك يكون أكبر علم في العالم وتم اعتماده في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

هي جوهرة الجنوب، تزخر بمناظر طبيعية خلابة تتموقع وسط الصحراء والبحر، تتمتع بأكثر من ثلاثمائة يوم مشمس في السنة، وشواطئ على امتداد البصر، تحمل مقومات سياحية تؤهلها لكي تصبح وجهة سياحية كبرى، وصنفتها صحيفة “نيويورك تايمز”، الأمريكية مؤخرا، ضمن قائمة حصرية لأفضل الوجهات العالمية، في 2012.

تقع مدينة الداخلة في الغرب الجنوبي من منطقة الصحراء المغربية, وهي مدينة ساحلية مطلة على المحيط الأطلسي. وتقع بالقرب من الحدود المغربية الموريتانية المشتركة، تعد ثاني أكبر مدينة بالصحراء المغربية.

وتعرف أيضا بوادي الذهب، وهي مدينة ساحرة وتمتاز بأناقتها كما أنها تعد من المدن المغربية السياحية لتوافد عدد كبير من السياح عليها من جميع أنحاء العالم، وتتميز أيضا بثرواتها السمكية المتنوعة.

“فيلا ثيسنيروس”، هكذا كان يطلق عليها في عهد المعمرين الإسبان، فقد شيدت مدينة الداخلة سنة 1884، وكانت تمثل أول معاقل الصيد بالنسبة للوجود الإسباني في الصحراء.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة